Overblog
Editer l'article Suivre ce blog Administration + Créer mon blog
18 juin 2023 7 18 /06 /juin /2023 09:50
الركون الى الظلمة ظلم.
الظلم محرم سائر الأيام و هو في الشهور الحرم أشد حرمة (ان عدة الشهور عند الله اثنا عشر شهرا في كتاب الله يوم خلق السماوات و الأرض منها اربعة حرم ذلك الدين القيم فلا تظلموا فيهن انفسكم) التوبة 36.
فعواقب الظلم وخيمة على الفرد و المجتمع, على العباد و البلاد, و أثاره مدمرة, ماحقة... و لكم في الأقوام الغابرة عبرة عظيمة و عظة بالغة... يقول الله عز و جل: ( و كذلك أخذ ربك اذا أخذ القرى و هي ظالمة ان أخذه أليم شديد) هود 102. و أخذه متنوع و متفاوت في الشدة و العذاب, يقول تعالى و هو يعدد أساليبه الرهيبة, تخويفا و ترهيبا: (فكلا أخذنا بذنبه فمنهم من أرسلنا عليه حاصبا و منهم من أخذته الصيحة و منهم من خسفنا به الأرض و منهم من أغرقنا و ما كان ربك ليظلمهم و لكن كانوا أنفسهم يظلمون) العنكبوت 40. اتقوا الظلم و اياكم ان تكونوا من الظالمين أو تركنوا اليهم ففي مجرد الركون اليهم عذاب أليم, يقول الله عز ة جل: (و لا تركنوا الى الذين ظلموا فتمسكم النار و ما لكم من دون الله من اولياء ثم لا تنصرون) هود 113.
أعوذ بالله أن أظلم أو أظلم...آمين.
أبغض الظلم

أبغض الظلم

Partager cet article
Repost0

commentaires

Présentation

  • : Le blog de Bouchagour Brahim
  • : JE SUIS LIBRE DONC JE PENSE LIBREMENT. CEPENDANT JE PEUX AVOIR RAISON COMME JE PEUX EN AVOIR TORT CAR JE SUIS UN HOMME ET L'HOMME EST IMPARFAIT DANS SA CONCEPTION.
  • Contact

Recherche

Liens